تكبير الصدر بدون جراحة

إن تكبير الصدر قد يتم بطرق مختلفة، من بينها الجراحة بالتأكيد ولكن تعالي اليوم نتعرف على أفضل طرق تكبير الصدر طبيعياً بدون جراحة. وذلك باستخدام التمارين الرياضية والكريمات والأعشاب.

طرق تكبير الصدر بشكل طبيعي

تتنوع طرق تكبير الصدر الطبيعية وهي ذات فعالية مختلفة، إن استخدام أي طريقة من هذه الطرق يحتاج إلى استشارة طبيب الأسرة أولاً لأن المشكلة هي في التنفيذ الخاطئ لهذه النصائح.

1. التمارين الرياضية لتكبير الصدر طبيعياً

تساعد التمارين الرياضية على تكبير حجم العضلات الموجودة أسفل الثدي، وهي بالتالي تجعل الصدر بارزاً بشكل أكبر حجماً. لكنك بحاجة إلى تمارين احترافية مختلفة عن التمارين الرياضية التقليدية.

من بين التمارين الرياضية المهمة جداً لتكبير الصدر طبيعياً: تمرين الضغط، تمرين ضغط الصدر بالوزن، تمرين الضغط على الحائط. فيما يلي فيديو لشرح هذه التمارين عبر يوتيوب، وذلك ليسهل عليك تطبيقها: شاهدي هنا

2. الكريمات الطبية لتكبير الصدر

من الممكن استشارة الطبيب واللجوء للكريمات الطبية التي تساعد على تكبير حجم الصدر، وهي في العادة كريمات لا يتم منحها إلا بموجب وصفة طبية رسمية.

3. الأعشاب تساعد في تكبير الصدر

للأعشاب دور مهم في تكبير حجم الصدر ومن بين تلك الأعشاب بذور الحلبة بالتأكيد، وهي التي تستخدم أثناء فترة الرضاعة. كما أن بذور الشمر تساهم أيضاً في التكبير.

أسباب صغر حجم الصدر عند النساء

الآن عرفنا الطرق الثلاثة الرئيسية لتكبير حجم الصدر طبيعياً، ولكن ماهي الأسباب التي تؤدي إلى صغر حجم الصدر لدى النساء بشكل عام؟

إن أسباب صغر حجم الصدر عند النساء هي العامل الوراثي أولاً، وكذلك الهرمونات أيضاً، في حال كان العامل الوراثي لدى عائلتك مرتبط بالصدر صغير الحجم فهذا يعني أن تكبير الصدر طبيعياً سيكون أمراً شبه مستحيل وعندها لابد من اللجوء للجراحة.

أما إن كان صغر حجم الصدر مرتبطاً بالهرمونات فهنا يمكن للطبيب أن يتدخل ويساهم بالأدوية والعلاجات اللازمة.