جمالك

نصائح للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

ضمن سلسلة العناية بالبشرة لابد من الحديث عن مجموعة نصائح للحصول على بشرة ناعمة وحريرية تماماً كبشرة الأطفال الصغار، مما يساعد الفتاة على التخلص من الجفاف ويعيد الحيوية لبشرتها.

إن هذه النصائح مستخلصة من قراءتي لأهم المقالات على الإنترنت وقد كتبتها بهدف مساعدة الفتيات للحصول على بشرة ناعمة، ويرجى تطبيقها بعناية في حياتنا اليومية.

كريم الواقي الشمسي

استخدمي كريم الوقاية من الشمس لحماية الأجزاء الظاهرة من جسمك، مثل الوجه واليدين والقدمين ومنطقة الصدر واحرصي على ارتداء ملابس طويلة في الصيف فإن أشعة الشمس قد تجعل الجلد يتقشر ومن الممكن أن لا تلاحظي ذلك في البداية.

الاستحمام بالمياه الدافئة وشرب المياه

استحمي بالمياه الدافئة، لا هي باردة ولا ساخنة فإن المياه الباردة مؤذية وأضرارها معروفة وأما المياه الساخنة فهي تؤدي أيضاً للتقشير وجفاف البشرة، لا تظني أبداً أن زيادة سخونة المياه أمر مفيد بل هي تؤدي لجفاف بشرتك.

اشربي الكثير والكثير من المياه يومياً فإن لها دور كبير في الحفاظ على بشرتك متجددة وخالية من التشققات والجفاف.

تقليل استخدام مستحضرات التجميل

قللي من استخدام مستحضرات التجميل قدر الإمكان واستبدليها بالماسكات الطبيعية التي تزيل الهالات السوداء وتساعد على تنظيف البشرة بعناية وخصوصاً في منطقة الوجه.

النوم لساعات كافية والنظام الغذائي

نامي لساعات مناسبة يومياً ويفضل أن تكون 8 ساعات يومياً بشكل متواصل واحرصي على أن تكون الساعات نفسها في كل ليلة، بمعنى أن تنامي يومياً من الساعة 11 ليلاً وحتى 7 صباحاً فلا يصح تغيير أوقات النوم.

النظام الغذائي ضروري جداً ويجب أن يحتوي على الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة بشرتك، ويمكن استخدام زيت اللوز لترطيب بشرتك فهو يساعد كثيراً في هذا الشأن.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على تنشيط الدورة الدموية وتجدد الخلايا بانتظام وبالتالي الحصول على بشرة سليمة وصحية، يستحسن استشارة مدربة رياضية واختيار التمارين التي تناسب جسمك ويوجد تمارين عامة في يوتيوب يمكنك تطبيقها، شريطة عدم وجود أمراض مزمنة لديك.

تدليك الشفاه بفرشاة الأسنان

قومي بتدليك الشفاه بفرشاة الأسنان قبل وضع أحمر الشفاه عليها، لأن الفرشاه ستساعدك على التخلص من الخلايا الميتة، احرصي دوماً على هذه العادة فهي مفيدة جداً ولا تكوني عنيفة مع الشفاه بل دلكيها بهدوء ورفق وعناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى