علاج مسامات الوجه المفتوحة بطرق مختلفة

إن علاج مسامات الوجه المفتوحة سهل جداً وهو يتطلب مجموعة من العادات الصحية اليومية التي تساعدك على تجنب ظهور المسامات الواسعة. تعلمي في هذه المقالة كيفية التخلص من مسامات الجلد الكبيرة والحصول على بشرة مثالية.

علاج مسامات الوجه المفتوحة

فيما يلي مجموعة من الممارسات المفيدة في تسكير مسامات الوجه في المنزل، احرصي دائماً على تطبيقها لتجنب ظهور مسامات الوجه المفتوحة والحصول على بشرة صحية:

غسل الوجه صباحاً ومساءً

حتى عند شعورنا بالانتعاش وعدم الحاجة لغسل وجهنا، لابد من غسل الوجه صباحاً ومساءً للتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة على سطح الجلد. احرصي دائماً على الانتظام في غسل وجهك ومن الممكن أن تستخدمي غسولاً مناسباً لهذا الغرض. (اختياري)

تقشير البشرة مرتين أسبوعياً

من المستحسن أن تقومي بعملية تقشير البشرة مرتين أسبوعياً فهي تساعد على إزالة الأتربة والشوائب والغبار من الجلد. كما أنها تمتص الزيوت الزائدة عن حاجة الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة مع مرور الوقت.

دائماً يُنصح بتقشير البشرة وخصوصاً في الوجه مرة أو مرتين أسبوعياً.

إزالة مستحضرات التجميل يومياً

لابد من إزالة مستحضرات التجميل وتنظيف بشرتك يومياً قبيل فترة النوم. لا تنامي أبداً والمكياج على وجهك فهذا يؤذيكِ على المدى البعيد. استخدمي مناديل التنظيف المبللة أو أي قطعة قطنية لجعل بشرتك صافية ونقية قبل النوم.

استخدام قناع الطين

جربي استعمال قناة الطين لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع فهو يساعد على إزالة الزيوت من مسامات بشرتك، وهو أيضاً يحد من تهيجها ويمنع توسع المسامات في الجلد. إنه من الوسائل الفعالة لتسكير مسامات الجلد عموماً.

الوقاية من ظهور المسامات الواسعة

للوقاية من ظهور المسامات الواسعة في الوجه اتبعي النصائح التالية:

التقشير اليومي للبشرة باستخدام مواد غير كيميائية، من المستحسن أن تستخدمي قطع قماش دافئة مع حمام البخار لتنظيف المسام.

استخدام كريم واقي من أشعة الشمس الضارة. مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة أيضاً ويمنع توسع المسامات في البشرة.

استخدام منتجات طبية معززة للكولاجين ومضادة للأكسدة. يمكنك طلبها من الصيدلية أو المتاجر الكبيرة فهي تساعد على تسكير مساماتك وتزيل حب الشباب وتحافظ على نضارة وجهك مع الزمن.