جمالك

تعرفي على فيلر الوجه واستخداماته الرائعة

لا شك أننا سمعنا من كثير من السيدات والفتيات كلمة فيلر فما هو فيلر الوجه وما هي استخداماته ؟ كلمة filler بالإنكليزية تعني التعبئة، وفيلر الوجه إجراء بسيط غير جراحي يتم في عيادة الطبيب المختص، يُستخدم في هذه التقنية عدة أنواع من الفيلر منها الطبيعي المستخلص من جسم الإنسان نفسه كحقن الخلايا الدهنية التي يتم أخذها من جسم الشخص الذي يرغب بحقن الفيلر له ثم يُعاد حقن هذه الدهون مرة أخرى في الوجه بعد تحضيرها، والنوع الثاني هو الفيلر الصناعي المؤقت كحقن حمض الهيالورنيك وهو الأكثر شيوعاً.

استخدامات فيلر الوجه الجمالية كثيرة

يستخدم الفيلر لملئ الفراغات التي تحدث بسبب نقص الكولاجين في البشرة فتظهر التجاعيد العميقة عندها يستخدم الفيلر لملئ تلك التجاعيد مما يعيد للبشرة صحتها ومظهرها الشبابي كما سيضفي عليها مظهراً منتفخاً جميلاً كبشرة الأطفال التي تكون غنية بحمض الهيالورنيك الموجود بتراكيز عالية في بشرتهم بشكل طبيعي.

فيلر الوجه حل فعَال لكثير من المشكلات الجمالية.

يستخدم فيلر الوجه أيضاً بشكل أساسي للنفخ والتكبير كتكبير الشفاه الرقيقة، والخدود الغائرة، وفي إبراز معالم الوجه بشكل أكبر.

الفيلر حل جذري لعلاج الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين.

يُعد حقن الفيلر تحت العين من أهم الوسائل التجميلية في علاج التجاويف والخطوط الدقيقة التي تظهر في هذه المنطقة كما قد يدخل الفيلر في إزالة الهالات السوداء التي تتواجد حول العين.

توصيات اعتمديها عند اتخاذك قرار إجراء فيلر الوجه.

أخيراً ننصحك باختيار الطبيب المختص من أصحاب الخبرة والمهارة في مجال التجميل، ويفضل أن يكون حاصل على اختصاص الجراحة التجميلية لأنه الأكثر إلماماً ومعرفةً بأمور الوجه وتشريحه، ابتعدي عن حقن ما يسمى بالفيلر الدائم، وذلك لأنه يحتوي على مواد غير معروفة صعبة الإزالة من البشرة، كما أنَ الحالات التي تم إجراء حقن الفيلر الدائم لها حدث لها عدد كبير من المضاعفات كالتورم، والتشوه عدا ظهور التقرحات الجلدية والأورام.

الإجراءات التي لا يستطيع الفيلر حلها.

هناك بعض الأشخاص ممن تقدموا في العمر بشكل كبير يحتاجون إلى إجراءات معقدة أكثر كشد الوجه، ورفع الحاجب أو رفع العين للحصول على شكل عين القطة في هذه الحالة تكون الإجراءات الجراحية هي الأكثر فائدة، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى